ttq.load('CP59CU3C77U86OLP5C7G'); ttq.page(); }(window, document, 'ttq'); ttq.load('CP59CU3C77U86OLP5C7G'); ttq.page(); }(window, document, 'ttq');

ازالة الدهانات القديمة بالرياض

إزالة الدهانات القديمة من الجدران هي عملية هامة في تجديد وتجميل المنازل والمباني. قد تكون الدهانات القديمة تالفة أو غير مرغوب فيها، مما يتطلب إزالتها قبل إعادة تلوين الجدران. في هذا المقال، سنستعرض بعض الطرق المختلفة لإزالة الدهانات القديمة من الجدران:

1. استخدام الماء والصابون: يمكن استخدام محلول مكون من الماء الدافئ والصابون لإزالة الدهانات القديمة. يتم تنظيف الجدار بشكل جيد باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة مبللة بالمحلول، ومن ثم يتم تجفيفه برفق.

2. استخدام الماء الساخن: يمكن أيضًا استخدام الماء الساخن لإزالة الدهانات القديمة. يتم تسخين الماء بدرجة حارة ومن ثم وضعه على الجدران باستخدام قطعة قماش أو فرشاة. يجب أن يتم ذلك بحذر لتجنب أي ضرر للجدار.

3. استخدام المذيبات الكيميائية: هناك العديد من المذيبات الكيميائية المتاحة في الأسواق لإزالة الدهانات القديمة. يُنصح باختيار المنتجات ذات الجودة العالية واتباع تعليمات الاستخدام بعناية. يجب ارتداء القفازات والنظارات الواقية أثناء استخدام المذيبات الكيميائية والعمل في مكان جيد التهوية.

4. استخدام الخلاطة الكهربائية: يمكن استخدام الخلاطة الكهربائية لإزالة الدهانات القديمة من الجدران. يمكن تركيب فرشاة خاصة على الخلاطة وتشغيلها ببطء على السطح المراد تنظيفه لإزالة الدهانات.

بعد إزالة الدهانات القديمة، يجب تجفيف الجدران جيدًا قبل إعادة تطبيق الدهانات الجديدة. كما يمكن استخدام الصنفرة لتنعيم السطح إذا لزم الأمر. بالمثل، ينبغي التأكيد على الحفاظ على سلامة الجدران وعدم تلفها أثناء عملية إزالة الدهانات القديمة منها.

ازالة الدهان من الجدران

ازالة الدهانات القديمة بالرملة

نظرًا للحاجة الشائعة لإزالة الدهانات القديمة من الجدران قبل إعادة طلاءها أو إعادة تلميعها ، فإن إزالة الدهان بواسطة الرمل هي إحدى الطرق الشائعة المستخدمة لتحقيق ذلك. وفيما يلي محتوى يشرح بشكل عام كيفية إزالة الدهان من الجدران باستخدام الرمل:

1. تجهيز الموقع:
– قبل البدء في عملية إزالة الدهان بالرمل ، يجب التأكد من تغطية الأثاث والأرضية بفواصل بلاستيكية لحمايتها من الرمل والغبار.
– ارتدِ معدات السلامة اللازمة ، مثل النظارات الواقية وقناع الوجه وقفازات الحماية ، لتجنب التعرض للرمل أو الدهان.

2. الاستعداد للعمل:
– قم بتوصيل جهاز الرملة إلى الهواء المضغوط ، وتأكد من أنه متصل بخط الهواء المتوفر وأنه يعمل بشكل صحيح.
– انتقِ الرمل المناسب للعمل ، حيث يجب أن يكون حبيبات الرمل صغيرة الحجم وخفيفة الوزن لعدم تلف سطح الجدار.

3. تنفيذ عملية إزالة الدهان:
– قم بمراجعة تعليمات الاستخدام الموجودة على جهاز الرملة والالتزام بها.
– احرص على تشغيل الرملة بزاوية مائلة تجاه الجدار وبعيدًا عنك ، لتجنب تلف أو إصابة الجلد.
– حرك ببطء جهاز الرملة على طول السطح المراد إزالة الدهان منه ، واجعل الضغط وسرعة تدفق الرمل مناسبين لتجنب إتلاف الجدار.
– قد يكون من الأفضل بدء الاختبار في منطقة صغيرة ومخفية من الجدار قبل تنفيذ العملية بالكامل للتأكد من عدم حدوث تلف للجدار.

4. التنظيف والتجهيز للطلاء الجديد:
– بعد إزالة الدهان بالرمل ، استخدم مكنسة أو ممسحة لإزالة الرمل والغبار المتناثر على الأرضية والأثاث.
– قم بغسل الجدار بالماء والصابون لإزالة أية بقايا دهان أو رمل ، واترك الجدار يجف تمامًا قبل وضع طلاء جديد عليه.

يجب أن تتذكر أن إزالة الدهان بالرمل هي عملية معقدة وتحتاج إلى بعض المهارة والحذر. قد يكون من الأفضل الحصول على مساعدة من محترف إذا كنت غير متأكد من القدرة على تنفيذ هذه العملية بشكل صحيح وآمن.

ازالة الدهان من الحائط

ازالة الدهان القديم من الحائط

طريقة إزالة الدهان القديم عن الحائط

توجد العديد من الطرق لإزالة الدهانات القديمة من على حائط المنزل، وتعددت المنتجات المستخدمة لذلك الغرض لكن معظمها عديمة الفائدة لأنها تعد منتجات دعائية، لكن أيضًا هناك العديد من المنتجات القيمة وذات  الفائدة في هذه الأمر لكنى معظمها له العديد من الإعلانات والحملات الترويجية لكنها عديمة الفائدة في النهاية لأن المنتج عديم النفع.

وفي الكثير من الأحيان، عند القيام  بعملية تصليح المزل أو تجديده، نجد أن خطوة طلاء الأسطح تتأخر كثيرًا، وخطوة المعجون تتأخر أيضًا ونقوم بهذه الخطوة بسبب حاجتنا إلى القيام بتنظيف الطلاء القديم، كان من المألوف قديمًا القيام بطلاء الجدران، ولا سيما في أماكن مثل الحمام أو المطبخ أو المرحاض، ولكن إذا كنت تهدف إلى القيام بإصلاح مثل هذه الشقة القديمة، فإن عملية إزالة طلاء قديم  عالي الجودة  قد تكون مشكلة كبيرة جدًا قد تواجهها في بعض الأحيان، حتى أنها تُصبح أصعب من عملية الطلاء ذات نفسها، وفي بعض الحالات يقوم البعض بالطلاء الجديد فوق القديم، لكن هذا خطأ شنيع ، لأن سرعان ما سيتساقط الطلاء الجديد بسبب عدم ثباته على الحائط بسبب وجود طبقة الطلاء القديم والتي تُشكل طبقة عازلة، بالتالي سنرى نتيجة عدم توافق مواد الطلاء معًا، ومن ثم سيصبح كل الجهد المبذول عديم القيمة.

إزالة الدهان باستخدام المواد الكيميائية

تعتبر طريقة التنظيف الكيميائي هي الطريقة الأكثر شيوعًا والتي يستخدمها العاملين، وهي مناسبة للطلاء الزيتي وطلاء الاكريليك، وذلك بسبب كونها طريقة سهلة ولا تتطلب مجهود بدني كبير، فقط كل ما عليك فعله هو شراء سائل مناسب لإزالة الطلاء القديم، وقم بوضعه على الجدران المراد إزالة طلائها وأترك المزيل لبعض الوقت حتى تتكون أمامك فقاعات هوائية بين الطلاء والجدران يمكنك إزالة الطلاء عن طريق الكشط أو الكحت باستخدام المكشطة أو سكين الجدار أو حتى ملعقة معدنية.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة هي الأسهل والأسرع إلا أنها ضارة على الحوامل والأطفال والمسنين، ومرضى حساسية الصدر، ولا يمكن استخدام هذا المزيل الكيميائي بدون ارتدائك للقفازات وجهاز التنفس الصناعي وعدسة للعينين.

ازالة الدهان بالرملة

إزالة الدهان باستخدام الحرارة المرتفعة

يمكنك إزالة الطلاء عن الجدران عن طريق استخدام مجفف شعر قوي ذو حرارة مرتفعة وهواء قوي، إذا توفر ذلك فيمكنك إزالة الدهان بكل بساطة، وإليك خطوات إزالة الدهان باستخدام الحرارة كما يلي:

  • نقوم بارتداء قفازات العمل، وقناع التنفس الصناعي وعدسة العينين حتى لا يتطاير علينا الدهان أثناء العمل.
  • نقوم بتسخين المنطقة المراد إزالتها باستخدام حرارة مجفف الشعر المرتفعة.
  • نقوم بإزالة الدهان باستخدام أداة واسعة وحادة بسرعة قبل أن يبرد الدهان.
  • إن لم يتوافر مجفف شعر يمكنك استخدام حديد ساخن وذلك كما يفعل معظم الحرفيون، ولكن لهذه الطريقة العيوب لأنه لا يمكنك دائمًا تسخين الحديد بنفس درجة الحرارة المطلوبة، وهناك بعض الأماكن التي لا تستطيع تطبيق ذلك عليها مثل المنافذ والأبواب الخشبية لأن طريقة تنظيف الخشب من الطلاء تختلف عن الحوائط والجدران.

إزالة الدهان باستخدام الطريقة الميكانيكية

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الأكثر شيوعًا لدى الحرفيين خصيصًا، ويجب أن تختار بدقة الأداة التي ستعمل عليها مثل طريقة الكشط أو باستخدام المثقاب الكهربائي الذي سيولد لك قوة دفع، عن طريق تثبيت عجلة الطحن الدائرية في مقدمة المثقاب، ثم  تقوم بتثبيتها على الحائط و ستعمل حركة الطاحونة الدائرية على تقشير الجدار، والطاحونة هي أنسب أداة لجميع أنواع الجدران ومواد الطلاء.


0 Comments

Leave a Reply

Avatar placeholder

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اتصل الآن